انطلقت اليوم فعاليات الدورة الـ 36 لمعرض جيتكس دبي للتقنية


تنطلق صباح اليوم الأحد، فعاليات الدورة 36 لأسبوع جيتكس للتقنية 2016 الذي تستضيفه إمارة دبي خلال الفترة من 16-20 أكتوبر الجاري.
وتشهد الدورة الحالية مشاركة أكثر من 4000 جهة حكومية وشركة، وهو العدد الأكبر في تاريخ المعرض، بنمو 11% مقارنة بالعام الماضي الذي شهد مشاركة 3600 جهة وشركة.
المعرض يقام على مساحة 1.4 مليون قدم مربع، ويتوقع حضور ما يزيد على 100 ألف زائر من 150 بلداً وبمشاركة 230 متحدثاً عالمياً على مدار 130 ساعة من المؤتمرات والنقاشات.
تشارك دول: اليابان وروسيا وبولندا والبرازيل وإقليم المحيط الهندي البريطاني واستونيا واليونان والعراق وسلوفينيا لأول مرة بالمعرض.
ويكز المعرض في دورته الحالية على عدة محاور تقنية منها مبادرات الحكومة والمدينة الذكية والطباعة ثلاثية الأبعاد وتقنيات الواقع الافتراضي.
ويشهد المعرض هذا العام مشاركة 900 شركة لأول مرة، فيما يشهد مشاركة 200 دائرة وجهة حكومية تشكل 5% من إجمالي المشاركين بالمعرض، فيما تصل نسبة مشاركات الشركات الإماراتية والمحلية 20% من إجمالي المشاركين.
ويهدف أسبوع جيتكس للتقنية إلى توجيه الأنظار نحو الابتكار العربي والدولي، تنفيذاً لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، إلى أن تكون دبي مركزاً ذا أهمية دولية في الاقتصاد الرقمي وخلق نمو اقتصادي مستدام في إطار خطة دبي 2021.
ويستضيف أسبوع جيتكس 2016، للمرة الأولى في تاريخه فعاليات حراك الشركات الناشئة، التي تُعتبر الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة والأوسع بالمشاركة العالمية على الصعيد الدولي.
من المنتظر أن تشارك في الفعالية أكثر من 400 شركة من 60 دولة منها 85 شركة من الإمارات، فضلاً عن 1000 من رواد الأعمال والمستثمرين، من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار والبيع واكتساب المعرفة.
ومن المنتظر أن يستضيف برنامج مؤتمر أيام جيتكس للقطاعات الرئيسية 230 متحدثاً مرموقاً من 65 بلداً، يعتزمون الحديث في القطاعات الرئيسية سريعة التحول إلى الرقمنة مثل التسويق والرعاية الصحية في اليوم الأول، والأموال والمدن الذكية في اليوم الثاني، وتجارة التجزئة والتعليم في اليوم الثالث، وقطاع الطاقة في اليوم الرابع 


الإبتساماتإخفاء